مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/23/2021 12:32:00 م

                سويسرا وصناعة الشوكولا

 

سويسرا وصناعة الشوكولا
سويسرا وصناعة الشوكولا

الشوكولاتة السويسريّة :

سويسرا كما تشتهر بالأماكن والمناطق السياحيّة والطبيعة الخلابة كذلك فهي تشتهر بصناعة وإنتاج الشوكولا السويسريّة .
  • لديها أفضل مصانع الشوكولا المشهورة عالميّاً في سويسرا بمختلف مناطقها، و كما هو معترف أن الشوكولا حلوى لذيذة والمفضّلة لدى أغلب الناس فلذلك في سويسرا تستطيع تجربة تعلّم صناعة الشوكولا وتذوّقها في بعض المصانع والمتاجر بأجواء مميزة .

 ستكون وجهتنا السياحيّة اليوم إلى أفضل مصانع الشوكولا :

لنتعرّف آيضاً على بعض المتاجر المشهورة ببيع الشوكولا في سويسرا ,وهذه التجربة بعيدة عن المغامرات، وهي مخصّصة لمحبي الشوكولا والطعم الخيالي .

نبدأ من واحد لأشهر مصانع الشوكولا في سويزرلاند وهو مصنع مايستراني :

 مايستراني هو قائل الشوكولا تعني السعادة، ففي عام ١٨٥٢م بدأ بمتجر صغير إلى أن أصبح واحد من أكبر الشركات العالميّة في سويسرا، وأجمل مافي المصنع هو التصميم مثل السلّم الّذي هو على شكل الشوكولا والأجراس، وبداخله عدّة أنشطة وغرف وكل غرفة لها طابع مختلف وجميل .

  • أوّل غرفة تشرح لك تاريخ الشوكولا وكيف تم تقطيعها وتصنيعها إلى أن أصبحت من أطيب وألذ الشوكولا في العالم .
  • وننتقل من غرفة إلى الأخرى و كما يمكنك في كل غرفة تذوّق نكهات الشوكولا المختلفة والطعم المّميز من الشوكولا البيضاء والداكنة والشوكولا بالحليب.
  • بالإضافة إلى الغرفة المميزة بالجدار الزجاجي والمطل على المعمل ومكنات التصنيع ومشاهدة طريقة تصنيع الشوكولا داخل المعمل.
  • نصل إلى الغرفة الأخير والمّميز بها أنك تصنع الشوكولا الخاصة بك وتختار النكهات المفضّلة من الشوكولا والإضافات مثل الكورن فلكس وجوز الهند أو المكسرات .

-ومن مصنع الشوكولا ننتقل بجولة لأفضل متاجر الشوكولا في زيورخ، وهذه جولة تكون مع مرشد سياحي وتكون الجولة لمدة ساعتين تقريبا تتعرف فيها عن المعالم السياحية الجميلة في زيورخ وأفضل متاجر الشوكولا وأشهرها.

متجر سبريغلي :

 متجر إسمه سبريغلي حيث تأسست هذه الشركة عام١٨٣٦م والّذي يعتبر من أشهر المتاجر في سويسرا أمّا المتجر الثاني وهو غني عن التعريف وإسمه لروريخ وله عدة أفرع حول العالم والأغلب أنه الأكثر بين متاجر الشوكولا هو الأكثر تنوعاّ لأصناف الشوكولا .
أما المتجر الأخير وإسمه ماكس شوكولت وأسعاره جداً مرتفعة .

 ننتقل الآن من زيورخ إلى إنترلاكن وأماكن بيع الشوكولا وتعلّم صناعتها :

في إنترلاكن تجربة طبخ الشوكولا وتذوّقها في كافيه دورة الطبخ، وهذه الدورة جداً بسيطة وجميلة وهي مناسبة لجميع الأعمار .

  • تبدأ بالتعلّم عن كيفيّة صنع الشوكولا بجميع المراحل ومن ثم تزيينها بجو مليء بالمرح وتذوّق طعمات الشوكولا المختلفة، وهذه ليست دورة إحترافيّة بل دورة سياحيّة جميلة وممتعة ولكن في الأخير تحصل على شهادة لهذه التجربة مع تذوّق الشوكولا اللذيذة الّذي يشعرك بالسعادة .
  • بالإضافة لوجود متجر مشهور في إتنرلاكن بالقرب من فندق فكتوريا تأسس عام ١٨٧١م يبيع الشوكولا السويسريّة اللذيذة بالإضافة إلى بيع المثلجات السويسريّة مع الشوكولا السويسرية تجربة وطعم مميّز.
  • سويسرا تشتهر بالشوكولا لأنّها هي الّتي إكتشفت الشوكولا بالحليب، بالإضافة إلى أنّها تختار المواد الخام الممتازة لصناعة الشوكولا ولديهم خبرة قويّة من القرن التاسع عشر.

اذا كنت من محبّي الشوكولا فلا تفوّت الفرصة عند زيارتك سويسرا بتذوق أطيب وألذ الشوكولا العالميّة.
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامر شيقة..
✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.